ATXplained Live Brings Your Biggest Questions to the Stage

ما أنت غريبة عن؟ هذا هو السؤال الذي طرحه مدير مشاريع KUT ، مات لاري لأول مرة بعد أن توصل إلى فكرة سلسلة استقصائيه الجماعية. دبلجة المشروع ATX موضح في عام 2015 ، أمضى هو وفريق من المراسلين في المحطة السنوات السبع التالية في الرد على المجهول الكبير في المدينة. كانت بعض الأسئلة المقدمة متعددة الأوجه ومعقدة: “سكان أوستن في ازدهار. لماذا يتقلص عدد سكانها من الأمريكيين من أصل أفريقي؟“آخرون ، أقل خطورة:”لماذا يتزاحم غراكلس على مواقف السيارات في متاجر البقالة عند الغسق؟بغض النظر عن عمقها ، يبدو أن جميع الأسئلة المطروحة تشترك في شيء واحد: إنها أسئلة يتساءل الجميع عنها.

لتعزيز مشروعه وإضفاء الحيوية على القصص ، أنشأ لاري ATXplained Live في عام 2019 ، والذي يسمح لكل كاتب بالتعمق في إجابته مع مكافأة مشاركة الجمهور. (تشمل الأمثلة السابقة مسابقة شد الحبل على خشبة المسرح والرسوم التوضيحية وحفلة رقص تفاعلية.) هل أنت مهتم بحضور عرض هذا العام؟ ومن المقرر أن يتم العرض الثالث للجامعة الكورية للتكنولوجيا للحدث يوم 28 سبتمبر في مسرح باراماونت. أما بالنسبة للقصص التي سيغطونها ، فهذه سر – سيكون لديك للحضور تجده في الخارج.

من نشأة ATXplained إلى الأسئلة التي ظلت عالقة معه أكثر من غيره ، تحدثنا مع لارجي للحصول على المعلومات المنخفضة قبل أداء الأسبوع المقبل. تحقق من الأسئلة والأجوبة الكاملة أدناه.

ما الذي أعطاك فكرة ATXplained؟

في عام 2016 أو 2017 ، لا أستطيع أن أتذكر بالضبط ، لقد كتبت قصة لإنتاج يسمى مجلة Pop-Up. يوجد مقرهم في كاليفورنيا ، لكنهم يقدمون عروض في جميع أنحاء البلاد. لقد كانت تجربة رائعة – مجرد الشعور بأنك في غرفة مع مجموعة من الأشخاص ، وليس فقط أداء قصة ، ولكن رؤية القصص الأخرى في العرض أيضًا. عندما انتهيت ، كنت مثل كيف يمكننا فعل هذا هنا؟ كيف يمكننا القيام بذلك ، على وجه التحديد لأوستن وحولها؟ وهذا هو المكان الذي بدأت منه. الهدف كله هو إشراك الجمهور ، ولذلك فمن المنطقي استخدام هذا المشروع كنقطة انطلاق لسرد القصص الحية.

كيف تحول قصصك إلى تجارب حية وما الصعوبات في ذلك؟

بعض القصص واضحة حقًا ، مثل أنها تحتوي على عناصر مرئية واضحة جدًا أو أن هناك نوعًا من العناصر التفاعلية الواضحة. لا تتوافق القصص الأخرى بالضرورة مع ذلك ، ولذا علينا أن نكون مبدعين قليلاً. ربما يكون هذا بمثابة لعبة تتماشى معها ، أو ربما قيام شخص ما بعمل رسوم متحركة أو بعض الرسوم التوضيحية. عليك أن تفكر بشكل أكثر شمولية. الصحافة هي جوهر هذا ، ولكن عليك التفكير فيها بطريقة مسرحية أو أكثر منهجية من مجرد قصة إخبارية مباشرة.

بخصوص ATX الموضح ، هل تتذكر السؤال الأول؟

السؤال الأول الذي أجبنا عليه كان لماذا أوستن هي أكبر مدينة مع انخفاض عدد السكان السود؟ هذا سؤال كبير ، ويتناول الكثير من الأشياء المختلفة. لهذا السبب أردنا أن نبدأها هناك.

ما هو السؤال الذي استغرق وقتًا طويلاً جدًا من أجل كسره أخيرًا؟

سأل أحدهم عمن رسم كتابات “Ninja Style” و “Kung Fu Grip” على جسر القطار بجوار Lamar. هذا الشخص استغرق مني حوالي عامين لمعرفة ذلك. كنت دائمًا أشعر بالفضول حيال ذلك أيضًا. إنه أحد الأشياء الأخرى التي تراها طوال الوقت وتريدها ، كيف فعل هذا الشخص ذلك بحق الجحيم؟ كنت أعلم أنني أريد الإجابة على هذا السؤال وكنت محظوظًا حقًا. تواصل معي رفيق السكن السابق للرجل الذي رسم الجرافيتي بشكل عشوائي بعد أن بدأت في الإبلاغ عن القصة. إنه مثل ، “إذا أردت أن تعرف شيئًا عن هذا يا رفاق ، فأنا أعرف الرجل الذي فعل ذلك.” لذلك ، تواصلت مع هذا الرجل وحاول الاتصال برفيقه في الغرفة الذي كان في الجيش وفي الخارج. لقد أمضينا شهورًا نتحرك ذهابًا وإيابًا ، في محاولة لمعرفة وقت للتحدث. ثم اختفى لمدة عام لأنه ، لا أعرف ، ذهب إلى مكان ما مع الجيش ولم يكن مهتمًا حقًا بأسئلتي حول كتاباته على الجدران في أوستن. أخيرًا ، بعد عام ونصف ، اتصل بي مرة أخرى وبعد ذلك ببضعة أشهر جاء إلى المدينة. لذا نعم ، لقد استغرق الأمر وقتًا طويلاً جدًا. مرات عديدة كنت أشك في أنه كان في الواقع الرجل الذي فعل ذلك … لكنه كان في الواقع الرجل الذي فعل ذلك.

ما هي القصة التي طالما علقت في ذهنك؟

كانت مثل ، القصة الثالثة التي فعلناها على الإطلاق. كان حول النصب التذكاري “Fair Sailing Tall Boy” الذي يقع في وسط جنوب هول فودز. إنها قصة مؤثرة حقًا عن أم فقدت ابنها في حادث قيادة مخمور. كان لدي طفل صغير في ذلك الوقت وكان … نعم ، لقد أصابني هذا الطفل حقًا في المنزل.

بعد تلقي العديد من الأسئلة من المجتمع ، ما الذي علمته ATXplained عن الأشخاص الذين يعيشون هنا؟ هل هناك أي أسئلة يتم طرحها مرارًا وتكرارًا؟ هل هناك فضول مشترك؟

لقد كان مثيرًا للاهتمام ، خاصة خلال العامين الماضيين. يمكنك أن ترى التغيير في المدينة في أنواع الأسئلة التي نتلقاها. قبل سنوات ، كان هناك الكثير من الأشياء التاريخية التي كان الناس يسألون عنها. يبدو أن فكرة الناس عن التاريخ قد تغيرت. في السنوات الأخيرة ، تلقينا أسئلة حول أشياء ليست قديمة حقًا – مثل الأشياء التي يمكننا تذكرها بأنفسنا. التغييرات التي مرت بها المدينة ، الناس الذين اعتادوا العيش هنا. ينجذب الناس دائمًا إلى المراوغات [Austin]. يريدون التعرف على تاريخ هذا المكان. يريدون أن يشعروا بأنهم أقرب إلى المجتمع الذي كان موجودًا قبل أن يصلوا إلى هنا والمجتمع الذي أصبحوا جزءًا منه. بطريقة تجعلك تشعر بأنك أقرب إلى جيرانك. يبدو أن لديك نوعًا من التاريخ المشترك.

!function(f,b,e,v,n,t,s){if(f.fbq)return;n=f.fbq=function(){n.callMethod?
n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)};if(!f._fbq)f._fbq=n;
n.push=n;n.loaded=!0;n.version=’2.0′;n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0;
t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0];s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,
document,’script’,’https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js’);

Leave a Reply

Your email address will not be published.